منوعات

استشاري سمنة يوضح الأعراض المرافقة للسمنة

أكد الدكتور أحمد شبانة استشاري جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعي بفيينا في النمسا، أن هناك أعراضا تترافق مع مشكلة السمنة كعدم التمكن من التنفس بشكلٍ جيد وزيادة نسبة التعرق والشخير وعدم التمكن من الإستجابة لأي حركة مفاجئة والشعور بالتعب الدائم والمعاناة من ألم في الظهر والمفاصل وعدم الشعور بالثقة في النفس وعدم الرغبة في الإندماج مع الناس وارتفاع مستوى ضغط الدم في الجسم وارتفاع مستوى الكوليسترول والإكتئاب.

وقال الدكتور أحمد شبانة، إن السمنة مرض يؤدي إلى مشاكل مزمنة لذلك يجب على المصابون بالسمنة التخلص من كل الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم.

وأضاف الدكتور أحمد شبانة أن هناك علاقة بين مرض السكري والسمنة فمع زيادة كتلة الجسم يزداد احتياج الجسم إلى كمية أكبر من الأنسولين الذي يفرزه الجسم وبما أن عدد مستقبلات الأنسولين لا يزداد مع ازدياد حجم الجسم يصاب الشخص بمرض السكري لنقص كمية الأنسولين المطلوبة.

وأشار شبانة، إلى أن نجاح جراحات السمنة في مصر مقارنة بدول العالم كلها جعل لمصر الأسبقية فى استقبال حالات السمنة المفرطة من كل دول العالم وخاصة أن مصر تمتلك أطباء لديهم مهارات غير تقليدية بالإضافة إلى مؤسسات صحية ممتازة وإمكانيات مزهلة مقارنة بالماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى