أخبار هامةمصر

الأزهر يعلن 63 وظيفة شاغرة

القاهرة : أحمد النادي

أعلن الأزهر الشريف، حاجته إلى بعض التخصصات للعمل بالجامع الأزهر عن طريق الندب الداخلي من العاملين بالأزهر الشريف، وذلك على النحو التالي:

أولًا: الباحثون والأئمة بإدارة الشئون الدينية

يطلب الجامع الأزهر 5 أئمة للقبلة، بشرط أن يكون المتقدم حافظا للقرآن الكريم كاملا ومتقنا لأحكام التجويد، وأن يكون من خريجي جامعة الأزهر تخصص شرعي او عربي ويفضل الحاصلوأن يكون على درجات علمية متخصصة، وأن يكون على دراية كافية بالأحكام الفقهية، وأن يكون حسن الصوت.

كما يطلب الجامع الأزهر 2 باحثين شرعين، للإشراف العلمي لبرنامج شرح كتب التراث، بشرط أن يكونا من خريجي جامعة الأزهر تخصص شرعي أو عربي ويفضل الحاصلون على درجات علمية متخصصة.

كما يطلب الجامع الأزهر 8 باحثين لوحدة الترجمة في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزيى واللغة الألمانية واللغة الأوردية، بواقع اثنين لكل لغة، بشرط أن يكون من خريجي جامعة الأزهر كلية اللغات والترجمة أو خريج شريعة وقانون باللغة الإنجليزية. ويفضل الحاصلون على درجات علمية في التخصص.

ثانيًا: الباحثون بإدارة شئون الأروقة

ويطلب الجامع الأزهر في هذا التخصص 10 باحثين شرعي لرواق العلوم الشرعية والعربية بشرط أن يكون من خريجي جامعة الأزهر تخصص شرعي أو عربي ويفضل الحاصلين على درجات علمية متخصصة، وكذلك 9 باحثين شرعيين، لرواق القرآن الكريم، بشرط أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر تخصصص شرعي أو عربي ويفضل الحاصلين على درجات علمية متخصصة وأن يكون حافظا للفرآن الكريم متقنا لأحكام التجويد. وكذلك باحثين شرعيين لرواق التجويد والقراءات، بشرط أن يكون حافظا للقرآن الكريم كاملا متقنا لأحكام التجويد وأن يكون مجيدا للقراءات العشر.

ثالثا: إدارة المكتبات وتكنولوجيا المعلومات

ويطلب الجامع الأزهر في هذا التخصص، 8 أخصائي وثائق ومكتبات، بشرط أن يكون المتقدم من شاغلى المجموعات النوعية لوظئف الوثائق والمكتبات، و11 باحث لوحدة المونتاج العلمي وتكنولوجيا المعلومات، في تخصص التفسير والحديث والعقيدة، والفقه، واللغة العربية، بشرط أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر تخصصص شرعي أو عربي ويفضل الحاصلون على درجات علمية متخصصة وأن يجيد التعامل مع برامج المونتاج.

رابعا: تخصص الإعلام

ويطلب الجامع الأزهر في هذا التخصص 2 فني إعلام مهني، بشرط أن يكون حاصلا على مؤهل عال من كلية الإعلام أو ما يعادلها ويفضل الحاصلين على درجات علمية متخصصة وأن يكون لديه خبرة في التحرير الإعلامي وأن يكون لديه خبرة في التصوير وبرامج المونتاج الفني.

خامسا: إدارة الخدمات الإدارية.

ويطلب الجامع الأزهر في هذا التخصص 6 موظفين شئون إدارية وأن يكون المتقدم لها من شاغلي المجموعة النوعية لوظائف التنمية الإدارية “أخصائي شئون عاملين، أخصائي شئون إدارية”.

الشروط العامة

يشترط في المتقدم، ألا يتجاوز سن المتقدم عن 40 سنة من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون المتقدم من العاملين بالقاهرة الكبرى للوظائف الإدارية أما باقي الوظائف فيحق للعاملين بأي من المناطق الأزهرية التقدم اليها، وإجادة استخدام الحاسب الآلي، وألا يقل تقرير كفاية الأداء عن ممتاز أو كفء، وألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي، واجتياز الاختبارات التحريرية المقررة ومقابلة من اجتازها، وعلى الراغبين التقدم يدويًّا بطلب للإدارة العامة للشئون الوظيفية قسم التنقلات.

على أن يتم استيفاء موافقة المنطقة وقطاع المعاهد الأزهرية مدونًا به رقم التليفون الشخصي كما هو موضح بالنموذج المرفق. ومرفقًا به بيان حالة وظيفي تفصيلي يتضمن توافر الشروط المذكورة بعاليه، وصورة من بطاقة الرقم القومي، في موعد غايته ثلاثون يومًا من تاريخ نشر الإعلان على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق