أخبار هامةرياضة

الاتحاد الإفريقي يعلن رسميا فسخ تعاقده مع شركة لاجاردير

القاهرة راجح الممدوح

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن إلغاء التعاقد مع شركة لاجاردير الفرنسية الحاصلة على حقوق بث بطولات الاتحاد الإفريقي حتى عام 2028.
جاء ذلك عبر بيان رسمي، نشره الاتحاد الإفريقي على موقعه الرسمي وأرسله إلى الصحفيين، أكد خلاله «أن هيئة حماية المستهلك ومنع الاحتكار المصرية أصدرت في 2017 قرارها ببطلان عقد الرعاية الجديد بين الاتحاد الأفريقي والشركة الفرنسية لامتداده لأكثر من 20 عامًا متواصلة بعد تجديد التعاقد وطالبت بإنهاء هذا الاتفاق».
وأكد «كاف» في بيانه «القضاء المصري أصدر حكمين ضد الثنائي عيسى حياتو رئيس الكاف السابق وهشام عمراني السكرتير السابق بغرامة مالية قيمتها نصف مليار جنيه، تم تخفيضها إلى 200 مليون جنيه مع إبطال عقد الرعاية بين الكاف ولاجاردير».
وأردف: «في عام 2017، قامت لجنة المنافسة بالسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا، بإصدار قرار ببطلان الاتفاق وتوقيع عقوبات على الاتحاد الأفريقي».
واختتم بيان «كاف» أن الاتحاد الإفريقي فسر الأمر أكثر من مرة للشركة الفرنسية، وعقد اجتماعًا الأسبوع الماضي، لافتًا إلى أن القرار لم يتم اتخاذه من جانب واحد كما أعلنت لاجاردير، بل نتيجة أحكام قضائية، خاصة أن الشركة الفرنسية لم تنتبه لدعوة «كاف» في هذا الاتجاه.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق