أخبار هامةالعرب

البرلمان الكويتي: اجتماع البرلمانات الخليجية في السعودية له دلالة ورمزية

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، أن “اجتماع البرلمانات الخليجية كاملة العدد في السعودية له دلالة ورمزية، ويأتي معاكسا لما يريده الأعداء والمتربصون”.

وقال الغانم في كلمته أمام الاجتماع الدوري الـ12 لمجلس التعاون الخليجي المنعقد في مدينة جدة بالسعودية، إن “مجلس التعاون الخليجي ليس مهما لأبناء الخليج فقط بل هو مهم لكل العرب والمسلمين والعالم بأسره”، وفق وزارة الإعلام الكويتية.

وأشار إلى محاولات التقليل من أهمية عقد مؤتمر رؤساء البرلمانات الخليجية السابق في الكويت بحجة أن “المؤتمر عقد بكامل أعضائه إرضاء للكويت وإكراما لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولكون الكويت محل ثقة الجميع”.

وقال: “نحن في جدة أيها السادة في المملكة العربية السعودية هذه المرة أيها المشككون مجتمعون جميعا وفودا ورؤساء فماذا ستقولون”؟ مشددا على أنه، “لولا قادة دولنا الخليجية ودعمهم ومؤازرتهم، لما كان لهذا المؤتمر أن يعقد”.

ووصل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على رأس وفد برلماني إلى جدة الأربعاء للمشاركة في الاجتماع الدوري الـ12 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والأمة في دول مجلس التعاون الخليجي الذي انطلقت فعالياته يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق