أخبار هامةالعالم

التلفزيون التركي ينفق ضرائب الشعب على حملات حزب أردوغان

 

خصص الاتحاد العام للإذاعة والتلفزيون التركي “TRT”، تغطية انتخابية لحزب العدالة والتنمية الحاكم وحليفه حزب الحركة القومية، أكثر بعشر مرات، من الأحزاب السياسية الأخرى في فبراير الماضي ، حسبما ذكرت صحيفة “جمهورييت” التركية.

وقالت الصحيفة إن الاتحاد الذي يمول من دافعي الضرائب الأتراك، أعطى تغطية انتخابية لتحالف الحزب الحاكم أو ما يسمى يتحالف “الجمهور” مدة 53 ساعة في فبراير الماضي، بينما أعطت تحالف المعارضة أو مايسمى تحالف “الأمة” مدة 6 ساعات للتغطية الانتخابية.

وقبيل الانتخابات المحلية المقرر انعقادها 31 مارس الجاري، أثار تلفزيون الدولة في تركيا، انتقادات واسعة النطاق لفشله في توفير تغطية كافية لأحزاب المعارضة.

وأوضحت “جمهورييت”أن حوالي 70٪ من تمويل “TRT” يأتي من ضريبة مفروضة على فواتير الكهرباء. في كل مرة يدفع فيها دافع الضرائب التركي فاتورة الكهرباء ، يذهب 2% من المبلغ المستحق إلى التلفزيون العام.

ووضع الاتحاد التركي، في يوليو الماضي تحت السيطرة المباشرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يرأس حزب العدالة والتنمية.

ويتم بث جميع المسيرات التي يعقدها أردوغان وحزب العدالة والتنمية على الهواء مباشرة بواسطة المحطة خلال الحملات الانتخابية.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق