أخبار هامةالعرب

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة شمال البلاد من قبضة الحوثيين

وكالات

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم الأحد، من تحرير مواقع جديدة من قبضة مسلحي الحوثيين في محافظة صعدة، شمالي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، عن المقدم فائز الصعدي، الناطق باسم محور أزال قوله إن “قوات الجيش الوطني في محور أزال خاضت معارك عنيفة مع المليشيا الحوثية الانقلابية تمكنت خلالها من تحرير قرى “الجلح والسلفة والدحل ووادي المبطح ووادي آل عسلان جهلة غرب مديرية باقم”.

وأضاف الصعدي أن “العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 20 عنصراً حوثياً بينهم قيادات حوثية كبيرة أبرزهم أصيل الخولاني الذي يعد مشرف مربع مديرية باقم ومجز والقيادي المكنى بـ “ابو رضوان المؤيد”.

واوضح أن العميد وليد طامش، رئيس أركان حرب محور أزال، قد دعا القبائل الى الحفاظ على أرواح أبنائها “وعدم الزج بهم في محارق الانقلاب المدعوم أيرانياً وعدم الانجرار خلف مشاريع الموت والدمار”، مؤكدا أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير محافظة صعده من المليشيا وتحرير كافة الاراضي اليمنية.

ولم يصدر الحوثيون اي تعليق حول هذه الخسائر حتى الان.

وكثفت قوات الجيش الحكومي عملياتها العسكرية في مديرية باقم منذ ايام، محاولة استكمال تحرير المحافظة التي تعد معقلاً رئيسياً للحوثيين.

من جانب آخر، اعلنت جماعة انصار الله الحوثية، مقتل 6 جنود سعوديين، في مدينة نجران جنوب المملكة.

وقالت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الجماعة، “إن قواتها استهدفت مجموعة من الجنود السعوديين بالقذائف المدفعية في منطقة الحماد، ما اسفر عن مقتل ستة جنود منهم”.

وتشهد المواقع القريبة من الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية معارك عنيفة وتبادل اطلاق القذائف والصواريخ بين الطرفين منذ اكثر من ثلاث سنوات، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في كلا الجانبين.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق