فن وثقافة

السيد شليل في مختبر السرديات للفتية ببيت السناري

القاهرة – حسام أبو العلا :

ينظم مختبر السرديات للفتية ببيت السناري بالسيدة زينب بالقاهرة في الساعة الخامسة مساء يوم الأربعاء 28 من أغسطس لقاء مع القاص والروائي وكاتب أدب الأطفال الدمياطي السيد شليل. ويدير الندوة الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. وينسق لهذا اللقاء الأديبان أحمد حلمي وحسام الدين فاروق.

يتناول اللقاء تجربة السيد شليل في الكتابة القصصية وفي الكتابة والنشر للأطفال، مع قراءة نماذج من أعماله، ونماذج من أعمال أعضاء مختبر السرديات للفتية والتعليق عليها.

يذكر أن السيد شليل قاص وروائي وكاتب قصص للأطفال .عضو بقصر ثقافة دمياط منذ عام 1988. صدر له مجموعة قصصية (الرائحة)  عن دار الإسلام  سنة 2017. ومجموعة قصصية (طبنجة ميري)  عن دار الأدهم 2018. ما حدث في بستان العم سعفان قصص للأطفال صدرت عن الهيئة العامة للكتاب. خطوط متعرجة مجموعة قصصية صدرت دار الماهر بالجزائر.

تم تكريمه من قبل وزارة الشباب والرياضة ، وقناة مصر الحياة الفضائية في التميز الإبداعي لعام 2017، ومن قبل وزارة التربية والتعليم، ومؤتمر كيف نبني أبناءنا 2018، ومن قبل دار الماهر للنشر بالجزائر 2019، كما تم اختياره محكمًا في برنامج ذا فويس دمياط 2018.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق