مصر

القصير : القمح صمام الأمن الغذائي في مصر

القاهرة : حسن ابو خزيم 

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الزراعي، إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرا في دعم الفلاح والقطاع الزراعي، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.
وأضاف وزير الزراعة خلال كلمته بورشة عمل الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، أن الوزارة هي السند الحقيقي للفلاحين والمزارعين، مشيدا بجهود أكاديمية البحث العلمي في حملة النهوض بمحصول القمح، قائلا إن محصول القمح هو صمام الأمن الغذائي في مصر.
افتتح فعاليات الورشة، اليوم الثلاثاء، الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور علاء الدين خليل، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية.
وتأتي الورشة نظرًا لنجاح جهود أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا في النهوض بالحملة وأثرها الكبير في تطوير وزراعة القمح في حقول المزارعين وتحقيق العديد من الإنجازات، وسيتم توقيع بروتوكول لتمويل حملة النهوض بإنتاجية القمح للمرحلة القادمة بين الأكاديمية ومركز البحوث الزراعية لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتقليل من فائض استيراد القمح، وذلك بعد نجاح استمر لسنوات لنقل تكنولوجيا إنتاج القمح من نتائج البحوث إلى حقول المزارعين، وستختتم فعاليتها بتسليم رئيس الأكاديمية شهادات لأفضل مزارعين ومرشدين زراعيين.

 

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق