رياضة

الكونغو تصطدم بالحصان الأسود في أمم إفريقيا “مدغشقر” بدور الـ16 اليوم

يصطدم منتخب الكونغو الديمقراطية بمنتخب مدغشقر في السادسة من مساء اليوم على ستاد الإسكندرية، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر.

ويسعى منتخب الفهود لوضع حد لمغامرة نظيره المالغاشي، مفاجأة النسخة الثانية والثلاثين من الكان، وإزاحته من طريق نحو الدور ربع النهائي للبطولة.

منتخب الكونغو الديمقراطية بدأ بداية سيئة في البطولة، وتكبد هزيمتين متتاليتين أمام أوغندا ومصر بهدفين مقابل لا شيء في المباراتين.

وكان منتخب الفهود على شفا الإقصاء من الدور الأول، بيد أن انتصاره العريض في ختام مشوار الدور الأول على زيمبابوي برباعية نظيفة، مكنه من حجز تذكرة التأهل كأحد أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.

ويسعى الكونغوليون لاستثمار هذا الانتصار في شحن المعنويات، والعبور للدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي.

منتخب الكونغو الديمقراطية كان قد عبر للدور ربع النهائي من نسخة غينيا الاستوائية 2015، بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثانية خلف تونس برصيد ثلاث نقاط، متفوقا على كل من كاب فيردي وزامبيا.

ومضى في طريقه نحو نصف النهائي بانتصاره على منتخب الكونغو برازفيل بأربعة أهداف مقابل هدفين، لكن مسيرته توقفت عند هذا الحد بعد الخسارة أمام كوت ديفوار بهدف لقاء ثلاثة، ليكتفي بالمركز الثالث بعد الانتصار بركلات الترجيح على منتخب غينيا الاستوائية.

وفي النسخة الماضية بالجابون 2017، عبرت الفهود للدور ربع النهائي بتصدرها المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط أمام كل من المغرب وكوت ديفوار وتوجو، لكنها ودع من هذا الدور أمام غانا بالخسارة بهدف لاثنين.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق