أخبار هامةكل العربمصر

المجالس التشريعية الخليجية والعربية تدين التدخل التركى فى ليبيا

كل العرب : الخليج 

بيان برلماني رباعي مشترك للمجالس التشريعية “الخليجية والعربية” صادر عن :
١.مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية
٢.المجلس الوطني الإتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة
٣.مجلس النواب بجمهورية مصر العربية

٤.السلطة التشريعية بمملكة البحرين بمجلسيها الشورى والنواب.

نرفض قرار البرلمان التركي.. ونستنكر التدخل العسكري في ليبيا

في ظل التطورات والمستجدات والظروف الراهنة، التي تشهدها دولة ليبيا الشقيقة، فإننا نؤكد على رفض التدخل الخارجي، وانتهاك سيادة واستقلالية، أي دولة عربية، من أي طرف كان.

وإذ نعرب عن بالغ قلقنا إزاء التحديات الأمنية، والتدخلات الخارجية، والتهديدات الإرهابية، التي تواجهها دولة ليبيا ودول الجوار، فإننا نعلن عن رفضنا القاطع واستنكارنا الشديد لقرار البرلمان التركي في موافقته على التدخل العسكري في دولة ليبيا، والذي يعد انتهاكًا مرفوضًا لقواعد القانون الدولي، واعتداءً على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها.

وإذ نعلن عن تأييدنا ودعمنا وتبنينا لكل ما جاء في بيان البرلمان العربي تجاه قرار البرلمان التركي، فإننا نجدد موقفنا البرلماني، الثابت والتام، في رفض أي عدوان من أي طرف على أي دولة عربية، وأن التدخل الأجنبي، يعزز من قدرات الإرهابيين، ويقوض من جهود السلام، والحل السياسي، ويعقد الأوضاع، ويزعزع الاستقرار في المنطقة، ويهدد أمن الدول المحاذية، ويخلق أزمة إنسانية.

ونطالب المجتمع الدولي، للإسراع في القيام بدوره وواجباته، والاضطلاع بمهامه ومسؤولياته، في وقف الانتهاكات الخارجية على أي دولة عربية، وأهمية دعم الحل السياسي، من أجل أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة، والعالم أجمع.

صدر عن: مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، المجلس الوطني الإتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مجلس النواب بجمهورية مصر العربية، السلطة التشريعية بمملكة البحرين بمجلسيها الشورى والنواب.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق