صحه وجمال

بالإنفوجراف… طرق الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد

القاهرة.. حسن ابوخزيم

تزامناً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية للتصدي لفيروس “كورونا” المستجد ومنع دخوله إلى البلاد، وحرصاً على صحة وسلامة جميع المواطنين، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافاً يسلط من خلاله الضوء على طرق الوقاية من هذا الفيروس.
وجاء في الانفوجراف، أنه يجب المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، خصوصاً بعد السعال أو العطس، بجانب استخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منها في سلة النفايات على أن يتم غسل اليدين جيداً، في حين يمكن استخدم أعلى الذراع وليس اليدين إذا لم تتوافر المناديل، مع محاولة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين.
وأوضح الإنفوجراف، أنه في إطار الوقاية من فيروس “كورونا” أيضاً، يجب المحافظة على النظافة الشخصية والحرص على نظافة الأسطح والأرضيات، مع تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الشخصية، وارتداء الكمامات عند التعامل مع حالات مشتبه بإصابتها.

كما أكد الإنفوجراف، على أهمية المحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافٍ من النوم، مشدداً على ضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى عند الشعور بأعراض شديدة.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق