أخبار هامةزاوية الرؤية مع (عبد الباسط العدوي)

بعد زيارة “برلين”.. العدوى:مصر تسير على الطريق الصحيح بقيادة السيسي

القاهرة : رباب فارس
أكد رئيس مجلس إدارة موقع بوابة ” كل العرب” الإخبارية المهندس عبد الباسط العدوى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا للمرة الرابعة هي استمرار لجهود رئاسة الاتحاد الافريقي في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للقارة الإفريقية وتسليط الضوء على إمكانيات القارة، لافتًا إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح بقيادة السيسي”.

وقال عبد الباسط فى بيان له اليوم ” الأربعاء” إن مبادرة قمة العشرين وأفريقيا تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين من خلال الاتفاق على مشاريع مشتركة واستثمارات جديدة في القارة الافريقية تساهم في الإسراع بوتيرة التنمية وكذلك استغلال موارد القارة الافريقية بأفضل السبل لخدمة الافارقة والاستفادة من امكانيات منحها الله لهم.

عبد الباسط أشار إلى أن الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال الزيارة والعلاقات الطيبة التي تجمع الرئيس السيسي والقيادة الألمانية ستسهم في تحريك وتيرة الاستثمار بإفريقيا وتنمي العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة.

السيسي وميركل

رئيس مجلس إدارة بوابة” كل العرب” الإخبارية كشف أن الألمان لديهم عشق كبير لمصر ومعالمها السياحية والتراثية ويفضلون قضاء عطلاتهم في مصر وتحتل السياحة الالمانية المرتبة الاولى في أعداد السياح الوافدين لمصر منذ 2016 وحتى الان،بالإضافة إن مصر تحتل ترتيبًا مُتقدمًا من بين أكبر 10 دول متلقية لضمانات الاستثمار كما أنها تتصدر بهذا الترتيب دول المنطقة، وتولي الشركات الألمانية اهتمامًا كبيرًا بفرص الاستثمار المتاحة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

السيسي وميركل

وتابع:” أن الرئيس السيسي يعتبر ألمانيا إحدى المحطات الخارجية الرئيسية له، موضحا أن التعاون بين أى بلدين يحكمه إطار عام يتضمن العلاقات السياسية بين البلدين ، والعلاقات المصرية الألمانية أكثر من ممتازة وراسخة وقديمة منذ العصر الملكى وما قبل ثورة 1952 كانت هناك علاقات ممتدة ومتشعبة .

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق