أخبار هامةرياضة

بالفيديو… بنين تخطف تعادلا ثمينا غانا في أمم إفريقيا 2019

خطف منتخب بنين، تعادلا ثمينا من المنتخب الغاني بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «الإسماعيلية» ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

فاجئ منتخب بنين، نظيره الغاني بهدف مبكر بعد مرور دقيقتين من صافرة البداية، وسجل أندري آيو هدف التعادل سريعا، قبل أن يضيف جوردان آيو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عاد بوتي لتسجيل التعادل للسناجب.

المهاجم البنيني ميكايل بوتي، سجل أسرع هدف في «كان 2019» بعد مرور دقيقة و43 ثانية فقط من صافرة البداية، من هجمة مرتدة سريعة بعدما انطلق بوتي بالكرة من وسط الملعب وقام بالتوغل إلى منطقة الجزاء بعد مرور رائع من الدفاع الغاني ووضع الكرة أرضية من تحت الحارس ريتشارد أوفوري.

وأحرز المهاجم الغاني أندري آيو، هدف التعادل في الدقيقة التاسعة، من عرضية أرضية عن طريق جوردان آيو من الجهة اليمنى لتصل إلى أندري داخل منطقة الجزاء سددها أرضية قوية على يسار حارس بنين.

وأضاف جوردان آيو الهدف الثاني للبلاك ستارز في الدقيقة 42، من تمريرة طويلة في عمق الدفاع البنيني استلمها آيو بطريقة رائعة ثم سدد كرة صاروخية على يسار حارس بنين إلى داخل الشباك.

وتلقى الغاني جون بوي، أول بطاقة حمراء في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55، بداعي تضييع الوقت بعدما ترك تنفيذ ركلة حرة إلى الحارس الغاني.

وسجل بوتي الهدف الشخصي الثاني وللسناجب في الدقيقة 64 ، من عرضية أرضية رائعة من الجهة اليسرى إلى منطقة الجزاء لعبها بوتي بطريقة رائعة إلى داخل الحارس ريتشارد أوفوري.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخبي غانا وبنين إلى نقطة وحيدة، خلف الكاميرون صاحبة صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق