أخبار هامةمصر

تعرف على توصيات منتدى شباب العالم

القاهرة : محمد ناصر

أعلنت الدكتورة رشا راغب، رئيس الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب على القيادة، توصيات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.
وقالت “راغب” خلال كلمتها بالجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم، في نسخته الثالثة، إن التجارب المضيئة التي قدمها المشاركون في المنتدى هذا العام تضيف لشعاره إلى جانب السلام والإبداع والتنمية معنى جديدًا وحقيقيًا هو الإنسانية.
وأوضحت أن الإنسانية التي هي قلب البشرية النابض بالمحبة، الذي يحركه عزم الشباب الواعد، مفتاح الحياة وكلمة السر لتحقيق الرفاهية والرخاء للمجتمعات في كل ربوع الأرض.
وتابعت: “من هنا بدأ الحُلم منذ عامين، وتجلت الفكرة، هنا قالت أرضُنا الفتية أستطيع أن أحقق المستحيل، بسواعد الشباب فهم الرقم الصحيح في معادلة الإرادة والتجرد والتفاني في حب الوطن”، مضيفة: “منذ نسخته الأولى، أثبت منتدى شباب العالم أن حواجز إختلاف الأعراق والإثنيات والألوان والأديان، وحدود الخرائط تتهاوى أمام كلمة.. كلنا إنسان، وأن الحضارات بكل تفاصيلها البديعة تستطيع أن تتحاور بلا صدام، وتتحدث مع بعضها دون خوف، وتتطلع للأمام”.
واستكملت: “الآن وفي عامه الثالث، نعلن بكل إعزاز أن منتدى شباب العالم أصبح منصة حوار دولية، ومؤسسة مكتملة الأركان، تضم فرق عمل متكاملة في داخل وخارج مصر، ويعتز بها سفراؤها حول العالم، فهنا التقوا وعرفوا أن الأحلام لا تعرف اللاممكن، وأن كل ما يتمناه المرء ويسعى إليه جاهدًا يدركه”.
وأوضحت أن توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة جاءت على النحو التالي:
– إطلاق مبادرة أفريقية للتحول الرقمي والتميز الحكومي، بالتعاون مع “معمل الأمم المتحدة الأفريقي لرعاية الإبداع التكنولوجي والاتحاد الأفريقي”.
– الدعوة لإطلاق مبادرة أفريقية لمكافحة القرصنة الرقمية لتأمين المعلومات شديدة الحساسية لتكون حائط صد ضد محاولات الاختراق الرقمي.
– إنشاء منصة إلكترونية عربية أفريقية للمرأة؛ تَتَضَمّن مكتبة رقمية لكل الدراسات والأوراق البحثية والتقارير الخاصة بالمرأة، وإبراز المبادرات النسائية الناجحة وتعميمها، ودعم سبل تمويلها.
– الدعوة لإنشاء اللجنة الأورو متوسطية لمكافحة الكراهية على الفضاء السيبراني، لتعمل على دراسة مقترحات لمكافحة خطاب الكراهية والتطرف والتنمر على مواقع التواصل الاجتماعي بما يتوافق مع المعايير الدولية. ودعوة الأمم المتحدة لتبني بروتوكول دولي لمكافحة خطاب الكراهية والتطرف والتنمر عبر وسائل الشبكة الدولية ووسائل التواصل الاجتماعي.
– قيام الأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر بوضع الآليات التنفيذية لإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الأورو متوسطي على القيادة.
– الدعوة لتنفيذ مبادرة الاتحاد الأفريقي 2021 لخلق “مليون وظيفة”.
– إطلاق مبادرة بحثية للجامعات الأفريقية للتركيز على مختلف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، ودراسة سبل الاستفادة منها لحل مشكلات القارة.
– إطلاق مبادرة لدعم مطوري تطبيقات Blockchain في المجالات المختلفة؛ لدعم أهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع منصة WYF Labs التي أطلقها منتدى شباب العالم لتشجيع ريادة الأعمال.
– إطلاق مبادرة عالمية بعنوان “الفن من أجل الإنسانية” كمنصة لاحتضان إبداعات الشباب، عبر إقامة معرض رسم حي يعمل من خلاله الفنانون على تجسيد الهوية الخاصة ببلادهم المختلفة، والقيام بأعمال تشكيلية مستوحاة من بيئاتهم.
– إنشاء مراكز للتبادل المعلوماتي بين الدول ودعوة المؤسسات التعليمية والمالية والاقتصادية لدعم المبتكرين حول العال.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق