فن وثقافة

     حضور مبهر في تدشين صالون سلطانة الشعر د. زينب أبو سنة

في أجواء دافئة بالمحبة تحدت البرد القارس ، احتضن ملتقى السرد العربي برئاسة الناقد والمبدع الكبير د. حسام عقل وصالون غادة صلاح الدين الثقافي ، تدشين الصالون الثقافي للمبدعة الكبيرة الشاعرة د. زينب أبو سنة بحضور نخبة من الشعراء والمبدعين والمثقفين المصريين والعرب الذين تباروا في الإطراء على سطانة الشعر وبنت النيل التي يفوح من أشعارها عبق الزمن الجميل ، وذكروا العديد من المواقف التي جمعتهم بالمبدعة الكبيرة التي تثري المشهد الأدبي والثقافي بحضورهم الراقي ومن خلال تقديم الكتاب والمبدعين عبر دار آفاتار التي ترأسها حاليا والتي أضافت كثيرا للمكتبة العربية بإصدارات رائعة .

 

وجاء الحضور الكبير الذي يفوق ما نراه في ملتقي الشعراء بالأوبرا ليؤكد دور المنابر الثقافية في إزاحة عباءة الروتين الحكومي إذ تصر المؤسسات الرسمية على تصدير نفس الوجوه في ندوات يحضرها عددا أقل ممن يعتلون المنصة . 

حضر صالون الدكتورة زينب أبو سنة  كل من : الكاتب الصحفي الأستاذ أحمد عبد الكريم  ، الكاتبة عزة عز الدين ، الكاتبة هبة السهيت ، الشاعرة هيام حمزة ، الشاعرة فيفي الألفي ، الكاتبة وفاء حفيظ ،  ، الشاعرة إيمان الكاشف ، الشاعر أحمد مرسي ، الشاعر سامح هريدى ، الشاعر جمال عينر ، الشاعر وسام عمارة ، الشاعر علي فاروق ، الشاعر خالد الترامسي ، الشاعر سلطان إبراهيم  ، الشاعر محمد فايد عثمان ، الشاعرة هشام ذكرى . 

وحضرت الشاعرة السورية ناهد شبيب ومن السودان الشقيق كل من “الروائي الدكتور عمر فضل الله  ، الشاعر محمد عمر عبد القادر ، الشاعرة رانيا عمر ” . 

 

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق