مصر

رئاسة مجلس الوزراء فى اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة.

القاهرة.. حسن ابو خزيم
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة.
حضر الاجتماع الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء محمد مرسي، مدير عام بالهيئة العربية للتصنيع، بالإضافة إلى مسئولي عدد من الجهات المعنية.
وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية أن يشعر المواطن في المحافظات المختلفة بنقلة نوعية في ملف النظافة، مشيراً إلى أن الدولة وفرت الإمكانات اللازمة، وكذا التمويل، وسنتابع مراحل التنفيذ المختلفة حتى يحدث تحسن ملحوظ في ملف النظافة.
وخلال الاجتماع، قدمت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عرضاً حول الإجراءات التنفيذية التي تم إتخاذها تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بشأن الإطار العام للخطة التنفيذية لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة، وذلك فيما يتعلق بالبنية التحتية، ومتابعة الموقف الخاص بعقود تشغيل عمليات الجمع والنقل ونظافة الشوارع بمحافظة القاهرة، وكذا عقود المعالجة والتخلص النهائي من المخلفات، فضلاً عن متابعة لآخر المستجدات المتعلقة بدراسة المعايير الخاصة بالمدافن الصحية، والتي تقوم بها لجنة مشكلة من وزارتي البيئة والتنمية المحلية ومجموعة من مسئولي الجهات المعنية.
كما أشارت وزيرة البيئة خلال العرض إلى الحملة الإعلامية القومية التي تم إطلاقها مؤخراً تحت رعاية رئيس الجمهورية، بعنوان “اتحضر للأخضر”، والتي تهدف إلى نشر وزيادة الوعي البيئي، بما يسهم في الحفاظ على البيئة.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق