أخبار هامةمصر

رئيس البرلمان المصري : لن نسمح بالعبث بأمن ليبيا

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان استقبل أمس نحو 70 برلمانيًا ليبيًا يمثلون كافة أطياف الشعب الشقيق، مؤكدًا أن مصر لن تسمح بالعبث فى أمن ليبيا من أى دولة بالمنطقة، أيا كانت، قائلًا: “أى أحلام تراوغ بضع الدول هنا وهناك يتعين أن تفيق منها، فأمن ليبيا من أمن مصر وأيضا مصلحة ليبيا من مصلحة القاهرة”.

وكان مجلس النواب، قد استقبل أمس السبت، وفدًا برلمانيًا ليبيًا على هامش اجتماع اللجنة الوطنية المعنية بليبيا فى إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسى يقوده البرلمان الليبى.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، أن مصر لن تسمح العبث بأمن ليبيا على الإطلاق، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى يشعر دومًا بقرب طبيعى وفطرى من الشعب الليبى بحكم الكثير من الاعتبارات والروابط المشتركة قائلًا: “نقول للشعب الليبى الشقيق مصلحة ليبيا من مصلحة مصر، وكذلك أمنها من أمن مصر، ومصر لن تتأخر أبدًا عن دعمكم فيما هو مطلوب لحفظ الأمن والنظام العام.

ولفت رئيس البرلمان، إلى أن مجلس النواب يضع تحت تصرف الأشقاء فى البرلمان الليبى ودون أى تحفظ، جميع امكانياته وخبراته لتطوير العمل فيه، موجهًا الشكر إلى أعضاء لجنة الشؤون العربية والأفريقية والخارجية بالبرلمان المصرى لحسن استقبالهم الاشقاء فى ليبيا، مختتما حديثه قائلا: “أقول للأشقاء الليبيين انتم فى بلدكم ونتمنى لكم التوفيق بما فيه الصالح للشعب الليبي”.

وتستضيف القاهرة وفدا من البرلمان الليبى، على مدار أسبوع، لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية، وتحقيق الاستقرار فى ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطنى الليبى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى