منوعات

رامى حلمى : تصغير المعدة فى عمليات التكميم يساعد فى إنقاص الوزن

صرح الدكتور رامى حلمى استشارى جراحة السمنة والمناظير والتجميل أن عملية تكميم المعدة تعمل على إنقاص الوزن، وذلك من خلال تصغير حجم المعدة بحيث تستوعب كميات قليلة من الطعام، حيث يتم قص وإزالة نحو 80% من حجم المعدة بشكل طولى، والجزء المتبقى من المعدة يشبه الأنبوب الرفيع.

وقال الدكتور رامى حلمى أن السمنة المفرطة أصبحت من المشاكل التى تواجه الكثيرين ومع التقدم الطبى والعلمى فإن هناك العديد من الطرق التى تساعد على علاج هذه المشكلة ومنها الجراحة وهناك أكثر من طريقة لجراحات السمنة منها ما هو قائم على تصغير المعدة أو تصغير المعده مع تحويل مسار الطعام .

واضاف الدكتور رامى حلمى أن عملية التكميم تعتبر عمليه ناجحة تماما ونسبة الأمان عاليه ونسبة شفاء الأمراض المصاحبه للسمنة تساوى عملية تحويل المسار والفرق فى التأثير فى الوزن الزائد حيث ينقص عن عملية تحويل المسار بنسبة بسيطة ولا يحتاج المريض إلى تناول أدوية الفيتامينات إلا خلال فترة انقاص الوزن.

وأشار الدكتور حلمى أن الأشخاص الذين يتناولون الحلويات بكثرة ننصحهم بإجراء جراحة تحويل المسار وإما حال كانوا يتناولون الطعام بشراهة أو كميات كبيرة فجراحة التكميم ستكون مناسبة لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق