تكنولوجيافن وثقافة

سالم الهاجري: استعد لتنظيم ورشة عمل أونلاين في مجال التصوير

القاهرة : هدي العيسوي

يستعد المصور الكويتي سالم الهاجري، لتنظيم ورشة عمل أونلاين، في مجال التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين والهواة الذين يريدون دخول هذا المجال، موضحا أن ورشة العمل ستكون مجانية وبدون أية تكاليف.

ويذكر أن الفنان الكويتي سالم الهاجري فاز في مسابقة عالمية نظمتها شركة آبل وهو صاحب صورة الزرافة التي انتشرت بشكل كبير حول العالم في عام ٢٠١٩، وتم شراء صورته من شركة آبل العالمية وتم اختيارها واحدة من أفضل ١٠ صور تم التقاطها بالآيفون في عام 2019.

وأوضح سالم الهاجري، أن العامل الأساسي الذي يميز صورة عن غيرها هو الإحساس بالصورة والغرض منها والرسالة التي نريد توصيلها من هذه الصورة، لذلك يفترض ان تكون معبرة عن ما تريد توصيله.

ولفت إلى أنه حتى يتم إنتاج صورة جيدة، يفضل أن تكون هذه الصورة مفاجئة وبدون ترتيب، وتكون معبرة عن موقف أو حركة معينة، منوها بأن ذلك يأتي من خلال الإحساس بالمكان أو البيئة المحيطة بالصورة نفسها.

ونصح الهواة والمبتدئين في التصوير بالصبر والتدريب بشكل مستمر، وتغيير الزوايا حتى الوصول إلى أفضل رؤية من خلال العين، لافتا بأن ذلك سيكون شيئا عاديا بعد فترة، خصوصا وان صور المواقف لا تتطلب اكثر من ثواني، وإذا تأخرت لحظة التقاط الصورة قد تخرج هذه الصورة بلا أي هدف.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق