أخبار هامة

سفير فلسطين بالقاهرة لـ(الحياة اليوم ): القدس ليست ملك لترامب أو اليهود بل هى عاصمة لدولة فلسطين

أخبار مصر

قال السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بمصر، إن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشأن جعل القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلى، إعلان مشئوم وقرار سافر لا يقل خطورة عن تصريح بلفور قبل 100 عام، وتابع:” ترامب ينصب نفسه اليوم ويمنح ما لا يملكه لمن لا يستحق”.

وأضاف “اللوح”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “الحياة اليوم”، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر فضائية “الحياة”، أن القدس ليست ملك لترامب أو اليهود بل هى عاصمة لدولة فلسطين وجزء لا يتجزأ من الأراضى التى احتلت فى عام 67 من قبل إسرائيل، وتابع:” وبموجب القانون الدولى واتفاقية جنيف الرابعة لا يحق لترامب ولإسرائيل أن يغيروا معالم جغرافية القدس”.

ولفت إلى أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، يقف على رأس خلية أزمة لمتابعة هذه التطورات الخطيرة، مشددا على أن الرئيس الفلسطينى أجرى عدة اتصالات خاصة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتابع:” لا تسوية سياسية ولا سلام ولا أمن ولا استقرار ولا يمكن أن نقبل بأى حل غير السيادة الكاملة على القدس”.

وأكد سفير دولة فلسطين بمصر، أن الشعب الفلسطينى شعب يكافح ويناضل من أجل مقاومة الاحتلال ونريد أن نعيش بسلام، وتابع:”نحن قبلنا بنسبة 22% من أراضى فلسطين التاريخية وهو الحد الأدنى حتى نعيش بأمن وسلام وكرامة جنباً إلى جنب مع شعوب المنطقة.. والآن ترامب يغلق الباب أمام أى فرصة للأمل بأن تعيش المنطقة فى أمن واستقرار”.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق