ادب

صدور المجموعة القصصية “هكذا الدنيا” للكاتبة هبه آلسهيت عن دار المفكر العربي

أصدرت الكاتبة والناقدة هبه آلسهيت المجموعة القصصية “هكذا الدنيا” عن دار المفكر العربي.

وتشتمل المجموعة على أحد عشرة قصة قصيرة ، تشمل أجناس مختلفة تتراوح ما بين فانتازيا مثل  قصتي” الكاذبة وحنين ”  والاجتماعي مثل قصص “هكذا الدنيا ، قدر الله غالب ، الأتوبيس ، النصيب و أم وأبناء ” وعوالم غيب مثل قصة العروس، واجتماعي بوليسي مثل قصة حكاية أربع بنات ، ونفسي مثل قصتي عاشق ولكن والسيناريو .

وتم استخدام الفصحي فى معظم القصص ، والفصحى الممتزجة بالعامية في بعض حوارات قصص أخري ، وتنوعت المواضيع بحيث تغطي أفقا كبيرا من  اهتمامات القارئ ، وكان للجانب الاجتماعي النصيب الأوفر ، وروعي فيها الالتزام بالآداب العامة ، والقيم الاجتماعية المتعارف عليها.

وتعد المجموعة القصصية “هكذا الدنيا” التي توزع في كافة فروع دار المعارف في القاهرة والمحافظات هي العمل الخامس للكاتبة التي أصدرت في العام الحالي 2020 ، المجموعة القصصية “أنثى” وكتاب “رؤى نقدية” وكتاب “نصوص مبعثرة” و رواية “الدائره”.

يذكر أن هبه محمود آلسهيت حاصلة على بكالوريوس هندسة مدنية وعملت مهندس موقع، ثم مهندساً استشارياً، وأخيراً عملت مدير إدارة التنسيق والمتابعة لقسم مشاريع مطار دبي. وحققت انتشارا لافتا في الوسط الأدبي خلال فترة وجيزة لغزارة إنتاجها في القصة والرواية والنقد .

 

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق