ادب

 صدور كتاب ” من المَشرحة .. يوميات وكيل نيابة ” للكاتب والروائي الكبير المستشار بهاء المري  

الكتاب يتضمن مجموعة نصوص سردية تعبر عن أحداث عاشها الكاتب خلال عمله وكيل للنائب العام في ريف مصر في منتصف الثمانينيات

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب كتاب “من المَشرحة .. يوميات وكيل نيابة ” للكاتب والروائي الكبير المستشار بهاء المري ، ويتضمن الكتاب مجموعة نصوص سردية تعبر عن أحداث عاشها الكاتب خلال عمله وكيل للنائب العام في ريف مصر في منتصف الثمانينيات.

        أحداثٌ – يقول عنها المستشار بهاء المري كما قدَّم لكتابه – مرَّت به حال التقائه بالمجرم والجريمة ليل نهار، فكان البحث عن الحقيقة وتقصي الدليل يغوص به في أغوار النفس وأحوال البش، فرأى من عجائبها ما لم يتخيله، وقابَل من غرائبها ما لم يتوقعه، فتأمل وتألم، وضحك وسخَر، ومن جماع كل هذا اهتزت مشاعره واستقرت في نفسه معان كثيرة، أبَى القلم إلا أن يسجلها. 

يذكر أن بهاء المري عضو اتحاد كتاب مصر ونادي القصة، ورئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، ومُحاضر بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية

صدر له في مجال الأدب “يوميات قاض” قصص واقعية مما نَظره من جنايات على منصة القضاء، حكايات من الواقع لم يُخامرها خيال، أتت بحلوها ومرّها وشخوصها لتستقر أمامه على المنصة ضمن آلاف أوراق متكدسة من قضايا متنوعة، فتأمل فيها فِعال البشر، كما تأمل في إصداره الجديد نفوس البشر (منشأة المعارف بالإسكندرية 2017).

وبرجولا مجموعة قصصية (ليفانت للنشر بالإسكندرية 2017)  ولحظة انهيار مجموعة قصصية (ليفانت للنشر) 2019 وحكايات قضائية نصوص سردية (ليفانت للنشر 2018)  وفيض الخاطر، والحب قبل المداولة سرد شاعري (منشأة المعارف 2015، 2015)

وفي مجال القانون صدر للمستشار بهاء المري 20 مُؤلف يتناول فيها شرح المشكلات العملية في القانون الجنائي التي يسفر عنها تطبيق القانون، أحدثها شرح قانون العقوبات في ست مجلدات عن دار روائع القانون للنشر بالقاهرة ، وأبرزها (من الأدب القضائي .. هكذا ترافَع العُظماء) تناول فيه التراث القضائي من أدب المرافعات دفاعًا واتهامًا لأساطين رجال القضاء والنيابة العامة والمحامين منذ عام 1906 حتى صدور الكتاب) دار مصر للنشر والتوزيع بالقاهرة 2017.   

وله تحت الطبع القتل باسم الوطن والدين .. محاكمات شهيرة وبطولات زائفة” ،  إرهاب الجماعة .. صفحات مِن سجلات المحاكم وشُهودٌ من أهلها” ، ” دنشواي .. أصل الحكاية والجلاد”.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق