أخبار هامةمن السطور مع (رضا عطية)

عطية: زيارة السيسي لألمانيا تزيد جذب الإستثمارات بين البلدين

القاهرة : رباب فارس
قال المهندس رضا عطية نائب رئيس مجلس إدارة بوابة” كل العرب” الإخبارية أن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا تُسهم في ترسيخ الدور الذي تضطلع به مصر فى سبيل دفع وتعزيز جهود التنمية فى القارة الأفريقية، خاصة فى ظل رئاستها للاتحاد الأفريقى لهذا العام، كما أنها تؤكد على عمق ومتانة العلاقات بين الجانبين المصرى والألمانى على الصعيدين الثنائى والإقليمى.

وأكد رضا فى بيان له اليوم ” الأربعاء” أن العلاقات مع ألمانيا تشهد تحولا كبيرا ومنها تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال العسكري والأمني، موضحاً أن جذب الاستثمارات الألمانية تصدر أولويات زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى في ألمانيا وكذلك زيادة عدد السياح الألمان إلى مصر.

السيسي وميركل

وتابع:” إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم وهو يطرق أبواب القوى الفاعلة في العالم ومن أهمها ألمانيا، التي اتخذت موقفا سلبيا من مصر بعد 30 يونيو، واستطاع أن يعيد تقديم مصر بصورتها الحقيقية الصحيحة وأن يدشن مع المستشارة الألمانية علاقات تقترب من العلاقات الاستراتيجية.

واضاف رضا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مفاوض جيد لذلك فإن الدول الأفريقية فوضته لتطوير العلاقات بين الدول وتحسين العلاقات بينهما.

وأوضح أن الهدف من القمة هو تعزيز التبادل التجاري من الصادرات و الواردات، متابعا أن دخول مصر الأسواق الالمانية وتصدير المنتجات المصرية واستقطاب التكنولوجيا من الألمانية سيجلب تطوير الاستثمار والصناعة والتجاري.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق