أخبار هامةمصر

في بادرة الأولى من نوعها خارجية النواب تستقبل وفداً سويديا بحضور بعض شباب البرنامج الرئاسي

القاهرة.. محمد ناصر 

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اجتماعا برئاسة كريم عبدالكريم درويش مع وفد لجنة التأمينات الاجتماعية بالبرلمان السويدى لمناقشة آفاق العلاقات المصرية السويدية .
أكد كريم عبدالكريم درويش للوفد السويدى على رفض مصر للتدخلات الخارجية في قضايا المنطقة والتي زادت من معاناة شعوب المنطقة وقوضت سبل الاستقرار السياسى في تلك الدول وخاصة تلك المرتبطة بإرسال قوات عسكرية لمفاقمة الأوضاع في تلك الدول مما يعزز من أزمة اللاجئين والمهاجرين والتنظيمات والميلشيات الإرهابية في تلك الدول وهو ما يتناقض مع تحقيق السلم والأمـن والاستقرار والتنمية في المــــــنطقة ودولها .
وقد استعرض كريم درويش للوفد السويدى الجهود المتكاملة التي بذلتها مصر لمجابهة الهجرة غير الشرعية واستيعاب ما يناهز 6 مليون مهاجر ولاجئ في مصر؛ فمصر تعمل على تحقيق الاستقرار السياسى في المنطقة والتنمية لمنع تدفق المهاجرين ، كما قادت جهوداً على المستوى الوطنى لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتمكين المرأه .
ولفت كريم درويش لأهمية الأمن المائى المصرى وما تمثله قضية مياه النيل من أهمية مستعرضا الثوابت المصرية تجاه مياه النيل وعلاقات مصر بأشقائها في دول حوض وعدم ممانعة مصر في مشروعات التنمية شريطة عدم الإضرار بالأمن المائى المصرى فى ظل التوجهات التنموية المصرية الراهنة لتحقيق التنمية التي تعد العامل الرئيسى في منع الهجرة غير الشرعية .
ومن جانبهم فقد أبدى أعضاء الوفد السويدى سعادتهم بقاء لجنة العلاقات الخارجية والنقاشات المستفيضة التي تطرقت للدور المصرى الرائد في المنطقة والعالم معتبرين أنها بداية لسلسلة من اللقاءات لتعزيز العلاقات الثنائية والمشاورات حول القضايا الإقليمية والدولية.
وقد حضر اللقاء بعض شباب البرنامج الرئاسي وقيادات مبادرة رؤية وطن 2030 حيث أكد الوفد السويدى على ما تقوم به مصر لتمكين الشباب المصرى وانخراطهم في العمل العام .

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق