من غير زعل مع (حسام ابو العلا)

لحظة صدق .. بقلم : هدى الشرقاوي

 لاتوجد صفات مطلقة الا للذات الالهيه اما البشر فليس لديهم صفات مطلقة سواء سلبية او ايجابية فلا يوجد انسان خَيٍر طوال الوقت ولا شرير طوال الوقت، الصفات البشرية متفاوتة دائما في الدرجة والحدة ومن وقت لآخر .

قد نجد اكثر الناس شرا يظهر خيرا او شفقة في لحظة معينه .. لحظة تخاطب ما لديه من عاطفة ومنطق او تلمس وترا خاصا لديه .. وقد نجد اكثر البشر عهرا يتصرفون بمنتهى الفضيلة في لحظات مباغته .. ما يميز الانسان هو خلوته وليس خلوته مع ما لا يستسيغه ولكن خلوته مع يتوافق مع هوى نفسه وفي تلك الخلوه قد نتفاجأ حتى بردود افعالنا نحن وقد نأتي بما لا يخطر لنا على بال أو العكس .

إن الاختبار الحقيقي للانسان هو لحظة اختيار صادقة ومواجهة لنفسه ضد هواها وضعفها وهو أدرى بها .. عالم البشر لا يخلو من المفارقات والمتناقضات والنفس البشرية متغيرة متقلبة فلا تأمن لأحد حتى ذاتك نفسها ايمان مطلق .

من يستحق ايماننا المطلق وحبنا المطلق له هو الله سبحانه وتعالى لانه هو الوحيد الذي لا يخذل محبا ابدا ولا يرد سائلا مهما عصى وأفسد مادام رجع وأناب هو الوحيد الذي يجبر كسرنا و يضمد جراحنا ويرحم ، وبحال العباد اعلم .. ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم ترحمنا وتغفر لنا لنكونن من الخاسرين ..  لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. صحيح الكلام فعلا فكم من متناقضات كثيرة داخل كل إنسان و صحيح أن الله سبحانه و تعالى هو من يستحق الإيمان المطلق و الحب المطلق لأنه هو من خلقنا و هو ادرى بنا ( و نعلم ما توسوس به نفسه و نحن اقرب إليه من حبل الوريد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى