مصر

مؤسسة ” إنسان آيد ” تدشن مشروع شباب من أجل المجتمع .. فى قنا

القاهرة – محمد شعبان
دشنت اليوم الثلاثاء، مؤسسة انسان آيد ” مشروع شباب من أجل المجتمع ” بمحافظة قنا، وذلك بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس.

تحدث الدكتور محمود عبدالوهاب السمان، مؤسس مؤسسة التنمية والعَوْنُ الإنسانى ” إنسان آيدْ- مصر ENSAN Aid  ” واشار إلى أن المؤسسة غير ربحية، غير حكومية تركز فى عملها على البرامج ذات الأثر لمعالجة القضايا الملحة التي تواجه بشكل خاص النساء والأطفال والفتيات والمجتمعات المحرومة والأكثر فقرا لنكون عوناَ وداعمين لهم، وتعمل المؤسسة على دعم مبادرات التنمية المستدامة التى تسعى لإيجاد حلول  لنمو المجتمع مع تعزيز تمكين الفتيات والنساء والأطفال الأكثر إحتياجا، مشيرا إلى أن المؤسسة لديها شراكات كبيرة مع العديد من المنظمات الدولية والوطنية ومنها على المستوى الوطنى: الوكالة السويسرية – هيئة بلان الدولية – مؤسسة دروسوس السويسرية -هيئة كوبتك أورفانز- الجامعة الأمريكية بالقاهرة -مظمة شباب السلام العالمية وكلية اولدهام، كما أن المؤسسة  هى عضو فعال فى العديد من الشبكات الوطنية و الدولية ومنها: عضو شبكة نساء الأورومتوسطية-شبكة  شباب أفريقيا -شبكة سيوتشر للبيئة، مؤكدا على أهمية مشروع ” شباب من أجل التنمية ” الذى أطلقته المؤسسة لمساعدة وخدمة المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح إبراهيم دسوقى عضو مجلس أمناء إنسان آيد مصر ومستشار قطاع التنمية والسكان، أن مؤسسة انسان آيد  ENSAN Aid  مؤسسة غير ربحية تركز فى عملها على البرامج ذات الأثر لمعالجة القضايا الملحة فى المجتمعات المحرومة والأكثر احتياجا وتعمل على دعم مبادرات التنمية المستدامة التى تسعى لإيجاد حلول  لنمو المجتمع مع تعزيز تمكين الفتيات والنساء والأطفال.

وقال إن المؤسسة تركز فى عملها على البرامج التى تحدث أثرا فى المجتمع وذات استدامة وقد أستلهمت مبادىء وقيم انسان آيد مصر عند تأسيس منظمة انسان غرب افريقيا ليكون هدفها هو الانسان، لافتا إلى أن مؤسسة انسان آيد مصر لديها العديد من البرامج والمشاريع والشراكات الدولية، واليوم قامت بتدشين مشروع شباب من أجل المجتمع بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس من أجل تمكين الشباب من ريادة الأعمال والمشاركة المجتمعية.
وأوضحت مارى رمسيس – مدير برامج بمؤسسة دروسوس – أن مؤسسة دروسوس التي تأسست في زيورخ – سويسرا عام 2003 تلتزم بتمكين الأشخاص الأكثر تهميشا من العيش بكرامة، و تسعى إلى إحداث أثر طويل المدى من خلال المشروعات التي تدعمها. وتعمل مؤسسة دروسوس في إطار الاستراتيجيات الوطنية وتركز على التنمية الاقتصادية و الاجتماعية وتتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة لدعم الاستراتيجيات طويلة المدى ولضمان استدامة نتائج المشروعات.

وأشارت رحاب المصرى الرئيس التنفيذى لمؤسسة انسان مصر ومستشار التنمية وتمكين المرأة فى منظمة انسان آيد غرب افريقيا أن مشروع شباب من أجل المجتمع بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس يسعى للإجابة عن السؤال : هل يمكن للمبادرات المجتمعية التي يقودها الشباب ان تشكل مستقبل مهنتهم ؟ وقالت أن المشروع إلى تحفيز الشباب ليصبحوا مواطنين فاعلين و يشاركوا في إيجاد حلول إبداعية للمشكلات المجتمعية التي قد تصبح أفكار تشكل مستقبلهم المهني. ويطبق المشروع بمراكز قنا ونقادة وقفط وقوص وفرشوط بمشاركة الجمعيات الأهلية، كما يضع المشروع ضمن أهدافه ضمان مشاركة الفتيات وذوى الإعاقة، ويهدف إلى تخريج كوادر من الشباب قادرين على تدريب شباب آخرين بالارتكاز على دليل “شارك وكن مؤثرا”.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق