أخبار هامةالعربكل العرب

ننشر السيرة الذاتية لـ حسان دياب المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية

كل العرب: بيروت

استدعى الرئيس اللبناني ميشال عون مساء الخميس، بعد انتهاء الاستشارات، الوزير السابق و الأستاذ الجامعي حسان دياب ، لتكليفه تشكيل حكومة بعدما حصد تأييد نواب حزب الله وحلفائه، بعد أكثر من شهر ونصف على استقالة الحكومة السابقة على وقع غضب الشارع.

تعرف على الدكتور حسان دياب:

نقدم نبذة من السيرة الذاتية للدكتور حسان دياب ، والمناصب القيادية التي تولاها من قبل، والشهادات العلمية التي حصل عليها، ومعلومات عن حياته وتاريخه.

حسان دياب من مواليد مدينة بيروت عام 1969 أي أن رئيس وزراء لبنان الجديد المرتقب يبلغ من العمر الآن 50 عامًا، وهو ليس بغريب عن أعمال الحكومة اللبنانية، حيث شغل حسان دياب منصب وزير التربية والتعليم العالي في عام 2011 في حكومة الرئيس الأسبق نجيب ميقاتي، لديه الكثير من الأبحاث العلمية والمنشورات والتي تزيد عن 120 بحث منشورة في مجلات علمية عالمية.

من السيرة الذاتية للدكتور حسان دياب المرشح لمنصب رئيس وزراء لبنان الجديد، حصوله على الدكتوراه في مجال هندسة الكمبيوتر من جامعة باث البريطانية عام 1985، وهي واحدة من أفضل عشر جامعات في بريطانيا، كما حصل قبلها على الماجستير في هندسة نظم الكمبيوتر، والبكالوريوس في الاتصالات، وبعد حصوله على الدكتوراة عمل أستاذًا للهندسة في الجامعة الأمريكية في بيروت، كما كان الرئيس والعميد المؤسس لجامعة ظفار بسلطنة عُمان.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق