أخبار هامة

وزير الأوقاف: طموحات الشباب تنتقل من المحلية إلى العالمية

القاهرة :احمد نادى

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن منتدى شباب العالم انتقل بطموحات الشباب المصري من المحلية إلى العالمية، وأكسبهم خبرات واسعة في مختلف المجالات
وأشار جمعة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إلى أن رعاية رئيس الجمهورية للمنتدى وتبني فعالياته ومتابعته الشخصية لتنفيذ توصياته جعل منه حدثًا دوليًا.
وتابع:” ان مؤتمرات ومنتديات الشباب التي يرعاها الرئيس أعادت ثقة الشباب في نفسه، وأسهمت في إعداد نماذج مشرفة منه للقيادة في كثير من مفاصل العمل التنفيذي”.
وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة على بمدينة شرم الشيخ، السبت 14 ديسمبر، ويستمر إلى 17 ديسمبر الجاري، ووصل عدد المشاركين في عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم.
ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.
ولأول مرة، يتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات.
ويضم المنتدى هذا العام نحو 40 شركة تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء.

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق