العرب

وزير حقوق الإنسان اليمني : سجينات “تعز” قتلن قبل ساعات من الخروج

قال وزير حقوق الإنسان اليمني د. محمد عسكر ان النساء اللاتي قضين نحبهن اليوم الأحد في قصف مليشيات الحوثي على السجن المركزي في تعز كنّ ممن تقرر إطلاق سراحهن يوم غد بحسب توجيهات الرئيس اليمني.

وأضاف الوزير عسكر في عدة تغريدات نشرها على صفحته على تويتر الليلة انه واثناء تواصله مع النائب العام اليمني د. علي الاعوش لتعزية بالفاجعة أكد له أن النساء اللاتي قضين نحبهن اليوم في السجن المركزي في تعز كنّ من المسجونات المقرر إطلاقهن يوم غد ٦ ابريل بحسب توجيهات الرئيس اليمني بهذا الصدد.

كما دعا وزير حقوق الإنسان اليمني د. محمد عسكر منظمات الامم المتحدة والناشطات والناشطين الحقوقيين لكشف هذه الحقيقة امام المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي لوقف الانتهاكات والعودة لطاولة السلام التي تتهرب من استحقاقاتها بمزيد من الحرائق والانتهاكات الجسيمة.

واشار إلى رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي وجه للنيابة العامة بسرعة الإفراج عن المسجونيين من اصحاب الحق العام ، كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة “كورونا “ كما وجه وزارة حقوق الانسان بمتابعة التوجيهات مع كافة الجهات ذات العلاقة، للتخفيف من الأزمة الانسانية.

 

(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق