اقتصاد

1.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري المصري الكوري في 2019

القاهرة : محمد نبيل 

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه يجري حاليًا التفاوض مع كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون المشترك في مجال إنشاء التجمعات الصناعية وتصنيع أجهزة ومعدات لتنمية القطاع الزراعي في مصر، لافتة إلى حرص الوزارة على تقديم كل سبل الدعم والخدمات للاستثمارات العاملة بالسوق المصرية وبصفة خاصة الاستثمارات الكورية لا سيما وأنها توفر الكثير من فرص العمل والخبرات والتكنولوجيات الصناعية لتطوير الصناعة المصرية.
وقالت الوزيرة إن الاستثمارات الكورية في مصر تبلغ نحو 570 مليون دولار في عدد 181 مشروعًا في مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة.
وأضافت أن حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية بلغ العام الماضي مليارا و595 مليون دولار، مشيرةً إلى أن أهم بنود التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية تشمل السلع الهندسية والإلكترونية والأثاث والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والأسمدة والصناعات الطبية.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدتها الوزيرة مع يو ميونج هي وزيرة التجارة الكورية والوفد المرافق لها والتي استعرضت مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تنمية التعاون التجاري والصناعي بين مصر وكوريا الجنوبية.
حضر اللقاء أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية، وطارق شاش رئيس القطاع المركزي للتخطيط والتعاون الدولي بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وحاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسى، ويون يوتشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.
(adsbygoogle = window.adsby || []).push({});
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق