أخبار هامةخاص كل العرب

3 نصائح من الأرصاد الجوية للمواطنين..تعرف عليها

القاهرة : رباب فارس

نظراً لحالة الجو والإنخفاض المستمر فى درجات الحرارة والذى يصاحبه جو غير مستقر دافىء نهاراً شديد البرودة ليلاً،حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بسبب التقلبات ونصحت بعدم تخفيف الملابس.

وتعتبر الموجه المتقلبة طبيعية طوال شهر نوفمبر حيث تشهد عدد من المحافظات نواه موسمية يتعرضوا لها كل عام ومنها “نوة المكنسة” التى تظهر فى مدن ساحل البحر المتوسط وغيرها من ظواهر تلك الشهر.

وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  لقراء بوابة ” كل العرب” الإخبارية 3 نصائح كالتالي:
1- تعليق كافة التحركات إلى الطرق المؤدية إلى جنوب سلاسل البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين، خلال هذه الفترة، وبالنسبة لباقي المحافظات وخاصة السياحية منها، فالأجواء مهيأة لقضاء أحلى الأوقات بها والاستمتاع بالعطلة الممتدة حتى يوم الأحد حيث الطقس المعتدل الذي تنعم به مصر، كما أن حركة الملاحة البحرية على مسطحي البحرين المتوسط والأحمر.
2- عدم الاغترار في ارتفاع درجات الحرارة وقت الظهيرة، وتخفيف الملابس خاصة للمواطنين المتواجدين خارج منازلهم في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، حيث إن الطقس يميل للبرودة في هذه الأوقات.
3- القيادة بهدوء على الطرق السريعة خاصة المؤدية إلى السواحل الشمالية والطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد، وذلك اعتبارا من وقت الفجر وحتى الساعة التاسعة صباحًا، حيث تتكون الشبورة المائية الكثيفة أحيانًا والتي تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على هذه الطرق أمام سائقي المركبات، لذلك ينصح بتخفيف السرعات وعدم تخطي السيارات الأمامية والالتزام بالسرعات المحددة لكل مركبة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق